حقوقيون إسبان يتهمون المغرب بـ”التحايل” على المهاجرين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 3:11 مساءً
حقوقيون إسبان يتهمون المغرب بـ”التحايل” على المهاجرين
موقع الطريق

اتهمت منظمات حقوقية غير حكومية كلا من إسبانيا المغرب بـ”التحايل” على حقوق المهاجرين، عبر التوهيم  بأنها ستزيل الأسلاك الشائكة الموجودة في السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة.

    وأوردت صحيفة “الدياريو” الإسبانية، أن الواقع لا يظهر أن البلدين يسيران غي اتجاه إزالة الأسيجة الأسيجة بشكل نهائي، كما سبق وأن أعلنتا سابقا أنها ستعتمد أسيجة إلكترونية، مضيفة أن الأمر سينحصر في نقلها من السياج الإسباني إلى المغربي، وأن إسبانيا تنتظر أن يتم المغرب عملية إنشاء سياج حدودي من جانبه.

     ونقلت الصحيفة أن جمعيات حقوق الإنسان الإسبانية اتهمت وزير الداخلية الإسباني غراندي مارلاسكا بالتحايل على حقوق المهاجرين وعلى القانون الدولي، حيث أنه كان قد أعلن في وقت سابق أن السلطات الإسبانية ستعمل على إزالة كافة الأسلاك الشائكة من السياجين الحدوديين بكل من سبتة ومليلية، لكن ذلك لم يحدث إلى الآن.

    وكانت صحيفة “إلموندو” كشفت أن المغرب شرع في تشييد جدار الأسلاك الشائكة على حدود سبتة الممتد على مسافة ثمان كيلومتر، في الوقت الذي ستبدأ الحكومة الإسبانية بنزع السياج الحديدي عند نهاية الشهر تنفيذا لوعد سانتشيز. وانطلقت عملية وضع الأسلاك على الاراضي المغربية من باب سبتة، مرورا ب “واد الشاويات” على أن تمتد لمنطقة “بليونش”، حيث علو هذه السلاك تصل لمترين ونصف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.