أكادير: مخطط التهيئة العمرانية لحوض ماسة أيت باها يبلغ المراحل النهائية للدراسة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:29 مساءً
أكادير: مخطط التهيئة العمرانية لحوض ماسة أيت باها يبلغ المراحل النهائية للدراسة
جريدة الطريق – أكادير

في إطار تتبع مصالح الوكالة الحضرية لأكادير لدراسة مخطط توجيه التهيئة العمرانية لحوض ماسة-أيت باها، الذي تم إعطاء انطلاقة دراسته بتاريخ 28 نونبر 2018، بعد سلسلة من ورشات العمل التي تم تنظيمها بتعاون مع السلطات الإقليمية، والجماعات والمصالح الخارجية المعنية وجمعيات المجتمع المدني أيام 25 و 27 دجنبر 2018، انعقد ، خلال شهر ماي المنصرم، اجتماع بمقر مديرية التعمير بوزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة، لتدارس التقرير الأولي للمرحلة الأولى “التشخيص المجالي و الرهانات” لمخطط توجيه التهيئة العمرانية لحوض ماسة-أيت باها بحضور المصالح المركزية و المصالح المحلية المعنية ومكتب الدراسات المكلف.

وقد خلص الاجتماع، حسب تقرير للوكالة الحضرية لأكادير، إلى ضرورة تكييف التقرير وتجويده طبقا للملاحظات المبداة في أفق عرضه على أنظار اللجنة المحلية للتتبع في أقرب الآجال.

وتهم هذه الدراسة 18 جماعة ترابية من أصل 22 جماعة تابعة لإقليم اشتوكة ايت باها. ويمتد مجال هذه الدراسة على مساحة 2834 كلم مربع، يضم مكونات مختلفة ومتباينة كمصب وادي ماسة والشريط الساحلي وجزء من سهل ماسة والمنطقة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها برمتها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.