إدارية أكادير ترفض الدعوى القضائية التي تقدم بها حكيم بنشماس لمنع نشاط حزبي لـ “البام” بعاصمة سوس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 5:19 مساءً
إدارية أكادير ترفض الدعوى القضائية التي تقدم بها حكيم بنشماس لمنع نشاط حزبي لـ “البام” بعاصمة سوس
جريدة الطريق – أكادير

أفادت عدة مصادر متطابقة أن المحكمة الإدارية لمدينة أكادير رفضت، عشية اليوم الجمعة 14 يونيو، الدعوى القضائية الاستعجالية التي رفعها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش قصد منع اللقاء التواصلي للحزب، الذي من المنتظر عقده غدا السبت بأكادير.

وكان المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة المجتمع الثلاثاء 11 يونيو الجاري بمدينة فاس، برئاسة الأمين العام للحزب،قد قرر طرد محمد أوضمين، الأمين الجهوي للحزب في سوس ماسة، وسمير كودار الذي جرى انتخابه في وقت سابق رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر “الجرار” المقبل، وذلك اعتبارا لـ”الأخطاء الجسيمة التي ارتكباها ومنها على وجه الخصوص، عدم الالتزام بقوانين الحزب، وعدم الانضباط للقرارات المتخذة من طرف أجهزته”.

وردا على ذلك أصدرت رئاسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، بلاغا حزبيا، تعبر فيه عن الرفض المطلق لما أصبح قائما من مصادرة الحق في الاختلاف، واعتماد سياسة ملاحقة و طرد مجموعة من أطر و أبناء الحزب، في إخلال واضح بمهام الأمين العام، وانحراف خطير عن أدواره القيادية و رمزية مكانته السياسية التي كان يفترض أن تعزز الديمقراطية الداخلية وتعمد إلى حل الخلافات داخل البيت الجامع، عوض تبني ممارسات تشهيرية مسيئة لثقافة الحزب ومتناقضة مع مرجعيته، يقول البلاغ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.