دعوى التعويض أمام المحكمة الإدارية بأكادير تكشف عملية السطو على منتزه الإقامة الملكية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يونيو 2019 - 7:01 مساءً
دعوى التعويض أمام المحكمة الإدارية بأكادير تكشف عملية السطو على منتزه الإقامة الملكية
موقع الطريق-اكادير

كشفت مجريات دعوى طلب التعويض عن نزع ملكية مرفوعة أمام المحكمة الإدارية بأكادير، عن واقعة سطو على منتزه الإقامة الملكية بكلميم، واقع حسب محضر معاينة على نسخة منه، عند تقاطع الطريق الوطنية رقم n12 مع الشارعين المؤديين الشارع عبودة وشارع المهدي بن تومرت.

    وحسب ما نشرته يومية “الصباح” في عددها لنهاية الأسبوع، فإن أصحاب مطلب التعويض طالبوا بمبلغ مليار و100 مليون تعويضا لهم عن منتزه البوابة الرئيسية للإقامة الملكية رغم أن الأمر يتعلق بحديقة موجودة منذ خمسين عاما، وأن أحد الشركاء يمسك بزمام التسيير الجماعي منذ أكثر من عقدين يعرف التفاصيل الدقيقة لمشاريع مخطط التهيئة.

    وأضافت اليومية نفسها أن أصل الملك الذي استعمله المطالبون بالتعويض عبارة عن عقد بيع مسجل لدى قسم التوثيق بمحكمة كلميم تحت عدد 288 صفحة 252 سجل رقم (48 الأملاك) بتاريخ 4 فبراير 2011، يهم أرضية فلاحية بورية كائنة بمزارع “الفيران”، الموجودة خارج المدار الحضري للمدينة مساحتها الإجمالية هكتار واحد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.