أمن محطة إنزكان يلقي القبض على 5 متسولين بالعنف و “يسبون” المسافرين الذين يرفضون منحهم المال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 9:24 مساءً
أمن محطة إنزكان يلقي القبض على 5 متسولين بالعنف و “يسبون” المسافرين الذين يرفضون منحهم المال
جريدة الطريق-انزكان

شنت العناصر الأمنية بالمحطة الطرقية إنزكان، مساء اليوم الاثنين 17 يونيو الجاري، حملة أمنية همت فضاء ومحيط المحطة الطرقية لنقل المسافرين بإنزكان. وقد تمكنت العناصر الأمنية من اعتقال خمسة أشخاص يمتهنون التسول العدواني و لايترددون في إثارة الفوضى والشغب داخل هذا المرفق و توجيه مختلف اشكال السب والشتم لكل شخص أو مسافر يمر أمامهم ويرفض مساعدتهم أو منحهم المال.

     وقد جاءت عملية توقيف المعنيين بالأمر كذلك، بعد أن اصبحت محطة إنزكان ومحيطها تعرف انتشارا واسعا للمتسولين الذين يتحولون فيما بعد إلى لصوص. ورغم أن الدوريات الأمنية تكثف من حملاتها عليهم، فهم يشكلون مصدر ازعاج وخطورة على المسافرين وساكنة المدينة.

     الحملة التمشيطية الأخيرة التي شنتها عناصر الأمن بالمحطة الطرقية لإنزكان ومحطة سيارات الاجرة، والتي مكنت من تنقيط عدد من المشتبه فيهم، خلفت استحسانا كبيرا من طرف المسافرين وممتهني القطاع وكذا المستخدمين الذين عبروا عن ارتياحهم لتوقيف هؤلاء المتسولين داخل هذا المرفق العمومي الهام.

    يذكر أن عدة أصوات بأكادير وإنزكان، دعت في الآونة  للتصدي لهذه الظاهرة، بعدما أصبحت ظاهرة التسول، عند كثيرين، مهنة لها قواعدها وأمكنتها الخاصة، ولم تعد مقتصرة على المعوزين من الشيوخ رجال ونساء، بل إن فئة كبيرة من الشباب أصبحت هي الأخرى تنتشر في الطرقات للتسول و بشكل ملفت في مختلف أحياء أكادير الكبير وهو ما جعل عدد من المتتبعين يطالبون المتصدقين ببذل جهود أكبر للبحث عن المستحقين الحقيقيين للصدقات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.