تقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ برسم سنة 2019.. وهذه شواطئ أكادير ينصح بالاستحمام فيها خلال فصل الصيف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2019 - 10:29 مساءً
تقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ برسم سنة 2019.. وهذه شواطئ أكادير ينصح بالاستحمام فيها خلال فصل الصيف
موقع الطريق-اكادير

ستنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ندوة صحفية من أجل تقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ على الصعيد الوطني، وذلك يوم الإثنين 24 يونيو 2019، بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

     ومن بين مستجدات هذا التقرير عرض نتائج عمليات رصد جودة رمال بعض الشواطئ، بما في ذلك تشخيص النفايات البحرية، وكذا تقديم وسائل التواصل المتعلقة بإخبار المواطنين حول جودة مياه الشواطئ.

    وستترأس أشغال هذه الندوة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بحضور ممثلين عن القطاع العام والخاص المعنيين والمجتمع المدني وممثلي مختلف المنابر الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

    ويندرج إعداد هذا التقرير برسم سنة 2019 في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

     وفي موضوع متصل، سبق وأن أشارت “صباح أكادير” في مقال سابق إلى تقرير المختبر العمومي الخاص بنتائج برنامج رصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة برسم 2019، عن جودة مياه شاطئ تغازوت وشاطئ أفتاس والتي خضعت للمراقبة من طرف المختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث، لتصنف في حكم الشواطئ النظيفة و الخالية من العناصر الملوثة، حيث يمكن للمصطافين ارتيادها بكل طمأنينة.

     وتأتي نتائج أهمية هذا التقرير الذي ينجزه المختبر العمومي، في إطار الشراكة بين كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، ليبين بالملموس المجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية و الرغبة الصارمة لجعل شواطئ ساحل أكادير متطابقة مع كل المعايير الدولية، والشواطئ الأكثر نظافة بالمملكة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.