أكادير: “جلسات فوتوغرافية” تحتفي بالمخرج السينمائي أحمد بايدو

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 4:23 مساءً
أكادير: “جلسات فوتوغرافية” تحتفي بالمخرج السينمائي أحمد بايدو
جريدة الطريق – أكادير

استضافت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي، يوم السبت 22 يونيو الجاري، المخرج السينمائي والفنان الفوتوغرافي أحمد بايدو بفضاء دار الشباب الحي الحسني بمدينة أكادير، وذلك ضمن الجلسة الثانية من سلسلة مشروع “جلسات فوتوغرافية” لموسم 2019.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة أكادير ومركز سوس ماسة، يأتي سعيا من الجمعية إلى خلق فضاء للتلاقي والتعارَف وتبادل الأفكار والنقاش البناء، كصلة وصل بين محترفي الصورة الفوتوغرافية والهواة، من خلال نقاشات مفتوحة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وأضاف البلاغ، أن “الجلسة الفوتوغرافية” مع المخرج أحمد بايدو، ابن منطقة مير اللفت، كانت فرصة لاكتشاف محطات من مساره الفني المهني، حيث كشف الحوار معه عن بداياته الفنية، التي كانت أولا مع المسرح في شقه التقني عبر السينوغرافيا والديكور،الذي تلقى فيه بايدو تكوينا مهما، وشيئا فشيئا بدأت عوالم الصورة المتحركة تجذبه إليها.

وقبل أن يمارس بايدو الإخراج في التلفزيون والسينما، اشتغل مصورا وموثقا بالصوت والصورة للعديد من الأنشطة، ليصبح رجل كاميرا في مجموعة من الأعمال الوثائقية القصيرة والبرامج التلفزيونية، كسلسلة “أمودو” الوثائقية الشهيرة، و”عالم السينما”، الذي تحول إلى “الشاشة الكبرى”.

وفي مجال التصوير، استطاع المخرج والسينوغرافي المغربي، أحمد بايدو، أن ينتزع الجائزة الثالثة في مسابقات “لحظات فوتوغرافية” 2015، التي تنظمها قناة” ناشيونال جيوغرافيك” أبوظبي، عن صورة له تحت عنوان “التبوريدة”، التقطها خلال إحدى الدورات السابقة لمهرجان قوافل سيدي إفني لسنة 2013.

هذا، وقد تم في آخر اللقاء الاحتفاء بالمخرج والفوتوغرافي أحمد بايدو، من خلال تسليمه تذكار الجلسات الفوتوغرافية لموسم 2019 .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.