النيابة العامة تحيل عشرات المحامين على المجالس التأديبية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 9:02 مساءً
النيابة العامة تحيل عشرات المحامين على المجالس التأديبية
موقع الطريق-اكادير

عرضت رئاسة النيابة العامة، في تقريرها السنوي الأخير، المهام التي قامت بها النيابات العامة بشأن الشكايات المقدمة في مواجهة محامين، بحكم اضطلاعها ببعض المهام مثل الطعن في المقررات الصادرة عن النقيب ومجلس الهيئة وكذلك في انتخاب النقيب. وقد كشفت الحصيلة عن متابعة عشرات المحامين خلال السنة الماضية.

     وتوصلت رئاسة النيابة العامة، حسب أرقام التقرير الذي أصدرته اليوم الأربعاء، سنة 2018 بـ1197 شكاية في حق عدد أصحاب البذلة السوداء، وقد تمت معالجة أغلب هذه الشكايات. وفي التفاصيل، أحيل 87 محاميا من قبل نقباء الهيئات على المجالس التأديبية لهيئات المحامين، بنسبة 7.26 % من مجموع الشكايات.

     فيما تم حفظ 1055 شكاية من طرف نقباء الهيئات، بنسبة 88.13 % من مجموع الشكايات، من بينها 679 شكاية صدرت فيها قرارات صريحة بالحفظ (بنسبة 64.36 % من طرف النقباء) و376 شكاية تم حفظها ضمنيا من مجموع طرف النقباء، أي بنسبة 35.63 % من مجموع قرارات الحفظ. بينما طعنت النيابة العامة في 291 قرارا في قرارات الحفظ الصريح أي بنسبة 27.58% من قرارات الحفظ. كما جاء في التقرير السنوي لرئاسة النيابة العامة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.