بحضور عزيز أخنوش.. المكتب الوطني للصيد يعقد مجلسه الإداري بمدينة أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2019 - 3:45 مساءً
بحضور عزيز أخنوش.. المكتب الوطني للصيد يعقد مجلسه الإداري بمدينة أكادير
جريدة الطريق – أكادير

عقد المكتب الوطني للصيد، يوم الاثنين 1 يوليوز، بمدينة أكادير اجتماع مجلس إدارته، تحت رئاسة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وذكر المكتب في بلاغ له ، أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي تميز بالمصادقة على تقرير التسيير وحصر الحسابات السنوية للمكتب برسم سنة 2018 ، التأكيد على إحراز تقدم مهم في تحديث وتعزيز شبكات التسويق، وتعزيز بيع منتجات الصيد من خلال بناء أسواق للجملة بكل من إنزكان وتطوان وطنجة.

وتمت الإشارة أيضا إلى أن حجم منتجات قطاع الصيد الساحلي والتقليدي المسوقة بالبيع الأولي سنة 2018 بلغت مليون و311 ألف و457 طنا بقيمة حددت في 35ر7 مليار درهم، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة واحد بالمائة مقارنة مع سنة 2017 .

وجرى أيضا التوقف عند عملية استكمال بناء البنيات الفوقية لميناء الصيد الجديد بطنجة، والتي استلزمت استثمارا يبلغ 248 مليون درهم ، مع مواصلة تعزيز شبكة أسواق بيع السمك بالجملة خارج الموانی، وتحسين تنظيم عملية البيع الثاني لمنتجات الصيد وتقريبها من المستهلكين عبر تشييد أسواق جملة جديدة بعدة مدن.

وفي سياق متصل واصل المكتب الوطني للصيد برنامج تعزيز سلسلة التبريد الرامية إلى الحفاظ أكثر على جودة المنتجات المعروضة للبيع. 

كما واصل المكتب تنزيل برنامجه لتأهيل وصيانة البنيات التحتية والتجهيزات من أجل تأمين الشروط الصحية المثالية ، وتعميم الاعتماد الصحي على مجموع أسواق السمك.

وفي مجال التنمية المستدامة واصل المكتب برنامجه لتزويد المواقع غير المرتبطة بالشبكة الوطنية للكهرباء بمحطات كهروضوئية . وفي هذا الإطار تمت تغطية 7 قرى صيد على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة . 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.