وفد من مدينة أكادير ينقل التجربة المغربية الرائدة في التحكيم الدولي إلى دولة تونس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 10:08 مساءً
وفد من مدينة أكادير ينقل التجربة المغربية الرائدة في التحكيم الدولي إلى دولة تونس
جريدة الطريق – أكادير

يشارك وفد مغربي من مدينة أكادير، يضم محكمين دوليين وفاعلين حقوقيين، خلال الأسابيع المقبلة، في لقاء لتبادل الخبرات والتجارب في مجال التحكيم الدولي الاقتصادي والتجاري. بدولة تونس.

      وحسب ما أفاد به المحكم الدولي المعتمد الحسن واكف، الذي يترأس الوفد المغربي إلى تونس، فإن هذه الزيارة تندرج ضمن انفتاح المحكمين الدوليين المغاربة على محيطهم المغاربي، وكذا من أجل نقل التجربة المغربية وخبرات المحكمين المغاربة لنظرائهم بدولة تونس.

    ويضم الوفد المغربي كلا من الحسين واكف رئيسا للوفد، والفاعلة الحقوقية فاطمة عريف، والفاعل الحقوقي محمد ماجضوض، والفاعل الإعلامي والحقوقي عبد الله بيداح.

     وفي هذا السياق، فقد راسل رئيس المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم (TIP) بتونس، القنصل العام للمملكة المغربية بتونس ملتمسا منه تسهيل الإجراءات لأعضاء الوفد المغربي المشارك، وتسليم دعوات المشاركة لهم للتوجه لدولة تونس للمشاركة في هذا اللقاء خلال الأيام المقبلة.

    وتندرج زيارة الوفد المغربي، الذي يمثل جهة سوس، في إطار انفتاح المحكمة الدولية التونسية (TIP) على التجربة المغربية الرائدة في مجال التحكيم، باعتبارها الأولى عربيا في هذا المجال، بفضل رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي أهمية للتحكيم الاقتصادي الذي يتميز بالحضور النوعي للعديد من الهيئات.

    وللإشارة، فإن زيارة الوفد المغربي إلى تونس ستليها زيارات مماثلة، للتعريف بالتجربة المغربية في مجال التحكيم الدولي، إلى كل من ساحل العاج والجزائر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.