للسنة السابعة على التوالي.. جمعية شباب المبادرة بأكادير تحتفي بالموروث الثقافي للأغنية الأمازيغية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 4:06 مساءً
للسنة السابعة على التوالي.. جمعية شباب المبادرة بأكادير تحتفي بالموروث الثقافي للأغنية الأمازيغية
جريدة الطريق – أكادير
تنظم جمعية “شباب المبادرة بأكادير” فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الأغنية الأمازيغية، أيام 18 و19 و20 يوليوز 2019، بدار الحي الزيتون وساحة دار الشباب سوس العالمة، بحي تيكوين بمدينة أكادير.
وستعرف فعاليات المهرجان، الذي ينظم بدعم من وزارة الثقافة ومركز سوس بجهة سوس ماسة،  تنظيم معرض للفنون التشكيلية لاتحاد الشباب الفنانين التشكيليين المغاربة باكادير،  وندوة بعنوان “الأغنية الأمازيغية بين الموروث الثقافي والتحديث”، من تأطير الدكتور عزالدين الخراط والاستاذ مراد قمحي، والأستاذ عياد السبيعي.
وبالموازة مع فعاليات المهرجان، ستنظم جائزة لأحسن فيديو كليب غنائي للأغنية الأمازيغية، بمشاركة مجموعة من الفنانين الشباب والمجموعات الغنائية وأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
كما يتميز اختتام فعاليات الدورة بتنظيم سهرة فنية كبرى بساحة دار الشباب سوس العالمة، بمشاركة عدة فرق محلية وجهوية وتكريم فعاليات أمازيغية، مع توزيع الجوائز والشواهد للمشاركين ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الأغنية الأمازيغية.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.