فرنسا تطلق تحذيرا شديدا مِن الدواء الأكثر استعمالا في المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 5:32 مساءً
فرنسا تطلق تحذيرا شديدا مِن الدواء الأكثر استعمالا في المغرب
جريدة الطريق – أكادير

أعلنت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية أنها بصدد إلزام المختبرات الفرنسية بطباعة تحذير على حوالي المليار علبة التي تحتوي على “باراسيتامول”، والتي تُباع سنوياً في فرنسا، وذلك للتذكير بمخاطر عدم احترام الجرعات.

وسيتعين على المختبرات الفرنسية أن تكتب “جرعة زائدة = خطر” على حوالي 200 علبة تحتوي على “باراسيتامول” في غضون تسعة أشهر. كما تريد الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية أن تفرض تذكيرًا على حول “الاستعمالات الجيدة” في ظهر كل علبة دواء.

مدير الوكالة، دومينيك مارتين، صرّح لصحيفة “ لوبارزين” الفرنسية، على ضرورة أن يكون هناك فارق أربع ساعات بين تناول حبة “باراسيتامول” وأخرى، مع عدم تجاوز ثلاث حبّات في اليوم الواحد دون استشارة طبية، أو عدم تناول أدوية أخرى تحتوي على باراسيتامول.

وحذرت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية من مغبّة أن مخاطر أخذ الجرعات الزائدة من باراسيتامول لا تؤخذ في الاعتبار بما فيه الكفاية، خاصة في العلاج الذاتي.

كما يحذر أيضًا البروفسور نيكولا أوتر ، رئيس المرصد الفرنسي للأدوية المسكنة، أنه بسبب جرعة زائدة، قد يتلف الكبد بالكامل في غضون 24 إلى 48 ساعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.