المجتمع المدني في خدمة الوحدة الترابية شعار الدورة الثانية لملتقى اولاد بوعشرة بايت واكمار جماعة الصفاء ايام 17.16.15.14 يوليوز 2019

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 12:12 صباحًا
المجتمع المدني في خدمة الوحدة الترابية شعار الدورة الثانية لملتقى اولاد بوعشرة بايت واكمار جماعة الصفاء ايام 17.16.15.14 يوليوز 2019

جمعية الخيمة الحسانية تعلن عن موعد انطلاق الدورة الثانية لملتقى اولاد بوعشرة الذي سيشهد دوار” أيت واكمار بجماعة وادي الصفاء التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها فعالياته خلال الفترة الممتدة 14و17 من شهر يوليوز الجاري ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار الاحتفالات بعيد العرش المجيد ، حيث تم اختيار ” المجتمع المدني في خدمة الوحدة الترابية ” شعارا لهد الدورة .

وحسب اللجنة المنظمة التي أعلنت خلال ندوة صحفية عقدت بقاعة الحسين قرير بمقر المجلس الترابي لمدينة انزكان  عن البرنامج  العام لهذا الحدث ، الذي سيقام بدوار” أيت واكمار ” بجماعة وادي الصفاء التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها ،والدي سيستهل بدبح جمليين بالمناسبة بالإضافة إلى افتتاح معرض للمنتوجات التقليدية فضلا عن ندوة في ثلاث محاور  يؤطرها كل من الأستاذ بكار السباعي رئيس مرصد الجنوب وباحث في الثرات في موضوع: مجتمع البيضان بين المكون القبلي والارتباط الوطني.في المحور الاول.

المحور الثاني سيؤطره الاستاد احمد صابر باحث في الثرات الحساني و الامازيغي في موضوع تعايش الحسانية و الامازيغية في الصحراء مقاربة ثقافية .

المحور الثالث سيؤطره الأستاذ الباحث حسن الشاكر من خلال  قراءة في كتاب دراسات حول صحراء واد نون التاريخ والمجتمع .

إلى ذلك يشكل هذا الملتقى مناسبة لتجديد جسور التواصل بين أبناء عمومة القبيلة داخل وخارج أرض الوطن تزامنا أيضا مع الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للمهاجر ، من خلال بحث سبل تعزيز قيم التضامن والتعاون ، وبناء آفاق للتواصل المستمر بما يخدم قضايا التنمية والمصالح العليا للوطن.

كما سيشهد الملتقى أنشطة دينية وثقافية وعروض في فن التبوريدة ومسابقات شعرية ومسابقة في تحضير الشاي الصحراوي بالإضافة إلى تكريم لعدد من الفعاليات من أبناء القبيلة ومن أبناء المنطقة  وجوائز تحفيزية للتلاميذ المتفوقين في مسارهم الدراسي.

برنامج الدورة :

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.