خلافا للمغرب…الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلن وقفا فوريا لرحلاتها إلى مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 1:19 مساءً
خلافا للمغرب…الخطوط الجوية البريطانية والألمانية تعلن وقفا فوريا لرحلاتها إلى مصر
جريدة الطريق-اكادير

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية تعليق جميع الرحلات الجوية إلى العاصمة المصرية، القاهرة بسبب المخاوف الأمنية.

    وقالت الخطوط الجوية البريطانية في بيان إنها أوقفت الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام ابتداءً من يوم السبت كإجراء وقائي للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

     وأوضح البيان “إننا نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع مطاراتنا في جميع أنحاء العالم ، وقد أوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

     أوضحت رسالة تم تسليمها للركاب أن القرار الجريء بإلغاء جميع الرحلات إلى المدينة المصرية كان “كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم” بعد مراجعة “الترتيبات الأمنية”.

     وفي ذات السياق، أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة الخطوط الجوية “لوفتهانزا” قررت اليوم السبت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور “لأسباب أمنية”.

ونقلا عن ذات المصادر الإعلامية، قالت الشركة في بيان :”بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ lوفتهانسا، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع”. ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

ويشار أن المغرب يعتبر من الدولة التي تتوفر على نظام أمني جد فعال في محتلف المطارات، ما يجعله خارج اي مقاطعة لشركات الخطوط الجوي والشركات السياحية العالمية، خاصة أنه يربط علاقة مداومة على التداريب الأمنية مع كلا من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية”، كما أن الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الألمانية صادقتا على برتوكول أمن المطارات بالمغرب بسبب التعاون الأمني المشترك والدائم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.