بالصور: النزلاء الأحداث بالسجون المغربية يستفيدون من مخيم صيفي بأيت ملول

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 6:59 مساءً
بالصور: النزلاء الأحداث بالسجون المغربية يستفيدون من مخيم صيفي بأيت ملول
جريدة الطريق – أيت ملول

في إطار إعداد برامج عملية ومفيدة، تستجيب لحاجيات النزلاء الأحداث، وتساهم بشكل فعال في تأهيلهم نفسيا واجتماعيا وتكوين شخصيتهم وتمكينهم من كفايات وآليات تحصنهم من الانحراف والعود إلى الجريمة، تم الإعلان عن انطلاق برنامج “الملتقى الصيفي للأحداث” في دورته الثانية، بالسجن المحلي لأيت ملول 2، تحت شعار “من أجل استثمار أفضل للوقت”.

الملتقى الصيفي، تنظمه المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع المجلس العلمي المحلي بعمالة إنزكان أيت ملول والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، والعديد من فعاليات المجتمع المدني.

ويستفيد من هذا المخيم الصيفي، الذي يحتضنه السجن المحلي بأيت ملول 2 ويتوزع على 5 مراحل، من 1 يوليوز الجاري إلى غاية 6 شتنبر المقبل، (يستفيد) منه 70 مستفيدا من النزلاء الأحداث أقل من 18 سنة، على 5 مراحل، ويتوزعون على المؤسسات السجنية لكل من أيت ملول (25 نزيلا) والدار البيضاء (17 نزيلا) والجديدة (06 نزلاء) وبنكرير (05 نزلاء) وآسفي (05 نزلاء) ومراكش (12نزيلا).

ويتضمن برنامج مخيم “الملتقى الصيفي للأحداث” عدة أنشطة تربوية ثقافية وترفيهية ورياضية لفائدة النزلاء، من بينها ألعاب وسهرات فنية، ومسابقات ثقافية وأنشطة في المسرح والموسيقى والأشغال اليدوية والفنون التشكيلية، ومباريات رياضية وأنشطة في الإعلاميات، إضافة إلى أنشطة تطوعية تتضمن أعمال النظافة والصيانة والمحافظة على البيئة، وحصص للتوعية الدينية من أجل زرع المبادئ والأخلاق السمحة لدى النزلاء الأحداث.

ويسهر على تنفيذ هذا البرنامج مجموعة من الأطر المؤهلة ذات مهام تربوية، تهم التدريب الحضري والتدريب التكويني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.