سجناء بملابس الإحرام.. السعودية تسمح لنزلاء سجونها بأداء مناسك الحج

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 2:07 مساءً
سجناء بملابس الإحرام.. السعودية تسمح لنزلاء سجونها بأداء مناسك الحج
جريدة الطريق – أكادير

في إطار حملة إصلاحية غير مسبوقة تنظمها المديرية العامة للسجون بالمملكة العربية السعودية، ضمن برنامج “ثقة”، أدى سجناء سعوديون فريضة الحج هذا العام، والتي استفاد منها 50 سجينا يرافقهم 32 فردا من ذويهم.

ونقلت وكالة رويترز أن “مقر الحملة لا يمكن تمييزه عن مقرات الحجيج التقليدية، فالسجناء لا يرتدون ملابس السجن ولا توجد أي قيود ظاهرة على حريتهم وتنقلاتهم، ولا يمكن تمييزهم عن ضباط مديرية السجون المصاحبين لهم”.

وأوضح نفس المصدر، نقلا عن بندر بن علي الخرمي، مدير إدارة العلاقات والإعلام بالمديرية العامة للسجون، أن “الهدف الرئيسي للبرنامج هو إعادة تأهيل السجناء ودمجهم في المجتمع وتحفيزهم”. وأكمل “وجدنا أن البرنامج الأمثل هو من خلال أداء مناسك الحج رفقة ذويهم”.

وأضاف ذات المصدر، أن مديرية السجون تسعى منخ خلال هذه الخطوة إلى التوسع في أعداد المستفيدين خلال مواسم الحج القادمة. ويتضمن برنامج الحج مجموعة من الأنشطة الدعوية والثقافية والترفيهية التي تستهدف الترويح عن السجين، فضلا عن نشر الوعي الديني عن طريق حلقات القرآن ودروس العلم الشرعي.

وتأتي حملة حج السجناء، حسب المصدر نفسه، في إطار برنامج “ثقة” لإعادة تأهيل السجين قبل عودته إلى المجتمع من خلال أنشطة نوعية في أجنحة مخصصة، وبالتعاون بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ برامجه الثقافية والاجتماعية والرياضية، فضلا عن مساعدة المستفيد في الحصول على عمل أو الانضمام لبرنامج تدريبي مناسب خارج السجن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.