أمسكرود: “مهرجان باب سوس” يحتفي بشجرة الأركان في نسخته الثالثة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أغسطس 2019 - 3:18 مساءً
أمسكرود: “مهرجان باب سوس” يحتفي بشجرة الأركان في نسخته الثالثة
جريدة الطريق – أكادير

تحتضن جماعة “أمسكرود”، في الفترة الممتدة ما بين 23 و25 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثالثة لـ “مهرجان باب سوس للموروث الثقافي والبيئي”، تحت شعار  “شجرة الأركان، هوية و تنمية”.

المهرجان تنظمه جمعية “باب سوس العالمية للثقافة والبيئة”، بشراكة مع المجلس الجماعي لجماعة أمسكرود، التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان.

وأوضح المنظمون أن المهرجان بروم التعريف أكثر بأمسكرود، باعتبارها منطقة تاريخية وسياحية بامتياز، وبوابة رئيسية لأكادير الكبير، وتزخر بمجالات بيئية وثقافية وتنموية وبمنتجات فلاحية متنوعة، أهمها زيت الأركان والعسل والأعشاب الطبية.

وأضاف المصدر أن المهرجان سيساهم، من خلال أنشطته المتنوعة، في خلق وعي بيئي، خاصة المحافظة على شجرة الأركان کرمز للثقافة والتنمية المحلية، فضلا عن كونها ثرات عالمي.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى الثقافي، الذي أضحى موعدا سنويا قارا ضمن المواعيد الثقافية والفنية التي تنظم على مستوى المجلس الجماعي لأمسكرود، معرضا للمنتوجات الفلاحية ، ودورات تكوينية لفائدة التعاونيات الفلاحية المشاركة.

وسيكون لساكنة المنطقة وزوارها موعد مع حفل فني متنوع ، وذلك بمشاركة أبرز نجوم الأغنية الوطنية والمحلية كالفنانة سعيدة شرف ،وعبد الله الداودي وفاطمة تبعمرانت، والرايس أعراب أتيكي، وعمر الكدري، والفرقة التراثية الأامازيغية أحواش مسكينة، ومجموعة “سيلف کاسفا”، وحميد انزراف

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.