الدرك الملكي يصادر طيارة بدون طيار.. ومتابعة صاحبها في حالة سراح

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 6:34 مساءً
الدرك الملكي يصادر طيارة بدون طيار.. ومتابعة صاحبها في حالة سراح
جريدة الطريق – أكادير

تمكنت عناصر الدرك الملكي من احتجاز طائرة بدون طيار (درون)، وتوقيف صاحبها بمركز “ادويران” القريب من مدينة إيمنتانوت، بإقليم شيشاوة.

وأفادت مصادر محلية، أن الموقوف والمقيم بمدينة الدار البيضاء، والذي عاد لمسقط رأسه لقضاء عطلة عيد الأضحى، كان يستغل طائرة “الدرون” المحجوزة لأخذ صور وتصوير فيديوهات.

وأضافت نفس المصادر  أن مصالح الدرك الملكي استمعت للموقوف، قبل أن تخلي سبيله، على أساس مثوله أمام النيابة العامة غدا الاثنين، لمتابعته في حالة سراح.

هذا ويتشدد المغرب في التعامل مع استيراد واستعمال هذا النوع من الطائرات، حيث أكد بلاغ حكومي سابق، أن هذا التشدد يأتي قصد التصدي للمخاطر الأمنية، والمس بالملكية والحياة الخاصتين المرتبطتين باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار، مؤكدا أنه ستتم مصادرة الأجهزة التي يتم استيرادها من دون ترخيص، وفرض العقوبات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات الجاري بها العمل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.