أكثر من 100 ألف سيارة تجوب شوارع مدينة أكادير هذا الصيف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 8:02 مساءً
أكثر من 100 ألف سيارة تجوب شوارع مدينة أكادير هذا الصيف
جريدة الطريق – أكادير

جابت أزيد من 100 ألف سيارة شوارع مدينة أكادير، خلال النصف الثاني من شهر يوليوز والنصف الاول من شهر غشت الجاري، من أجل قضاء عطلة فصل الصيف.

وقالت جريدة “هبة بريس”، نقلا عن مصادرها، أن أغلبية أسطول السيارات من مدن الجنوب متبوعا بمراكش والدار البيضاء والباقي من مدن الشمال، وهو ما ساهم بشكل كبير في تعثر حركة السير خصوصا في فترات الدروة منتصف النهار وبالمساء حتى الساعات الاولى من كل صباح.

وتعد النقط التالية من المدارات الحضرية، الاكثر ازدحاما، ابتداءا من منطقة ” تيكوين على الطريق الوطنية 1 ومدخل منطقة الدراركة الطريق السيار، وكذلك على مستوى شمال أكادير من منطقة إيمي ودار وتغازوت و أورير، ووصل تعثر حركة السير على مسافة 35 كلمترا شمالا الى قرابة ثلاث ساعات خصوصا بالمساء.

ولازالت مجموعة من النواقص والعيوب تعرقل حركة السير والجولان بالمدينة، حيت لم لم تنفع المدارات وسط المدينة في تسهيل السير، كما ان عددا من التجزئات السكنية بالمدينة مرتبطة بطريق واحد، في غياب لأنفاق وقناطر تمكن من تسهيل السير، وتخدم مخطط المدينة بهذا الخصوص على المستوى المتوسط والبعيد.

وبالرغم من ان كثيرين يعولون على الطريق الدائري الرابط بين مطار المسيرة مرورا بالطريق السيار في اتجاه تغازوت، من اجل تخفيف الضغط على المدينة، فالوضع سيبقى قائما من الازدحام إذا لم يتم وضع خطة جديدة تشمل انشاء انفاق او قناطر توزع حركة السير نحوى التجزئات الكبرى بالمدينة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.