1000 امرأة سعودية تغادرن بلدهن ساعات بعد تنفيذ قرار “السفر دون موافقة ولي الأمر”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 6:16 مساءً
1000 امرأة سعودية تغادرن بلدهن ساعات بعد تنفيذ قرار “السفر دون موافقة ولي الأمر”
جريدة الطريق – أكادير

غادرت حوالي 1000 امرأة سعودية المملكة عبر منفذ حدودي واحد، بعد ساعات من دخول قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة وليها حيز التنفيذ.

وقالت صحيفة “اليوم” السعودية، إنه تم السماح بمغادرة 1000 مسافرة عبر معبر مناف المنطقة الشرقية دون تصريح، وذلك بناء على تعليمات السفر الجديدة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، أول أمس الاثنين، بدء تطبيق قرار تمكين المرأة من السفر دون موافقة ولي أمرها، إضافة إلى تمكين المتزوجات والمبتعثات والموظفات المشاركات في مهام رسمية في الخارج من السفر دون حاجة لموافقة ولي الأمر.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية، “كل من تجاوز سن الـ21 عاما، من الرجال والنساء يحق له السفر دون موافقة ولي الأمر”.

ويأتي دخول القرار حيز التنفيذ، بعد تعديل السعودية لنظام وثائق السفر، بما يسمح للمرأة التي تجاوزت سن 21 باستصدار جواز سفر، والمغادرة دون إذن وليها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.