وزارة أمزازي تتبرأ من صورة “4 في الطاولة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 6:36 مساءً
وزارة أمزازي تتبرأ من صورة “4 في الطاولة”
جريدة الطريق – أكادير

قالت وزارة التربية الوطنية، إن بعض الصفحات تتداول حاليا صورة لقسم ابتدائي بإحدى البلدان العربية على أنه قسم من الأقسام التعليمية بالعالم القروي بالمغرب.

وأكدت وزارة التربية الوطنية، في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه “بالإضافة إلى كون الصورة لا علاقة لها بأية مؤسسة تعليمية وطنية، تنبغي الإشارة إلى أن المجهودات التي بذلتها الوزارة من أجل تحسين العرض المدرسي وبنيات الاستقبال قد مكنت من تحقيق نتائج جد هامة”.

وشددت وزارة أمزازي، على أنها عملت بشكل جدي على الحد من مشكل الاكتظاظ، وساهمت في التخفيف من عدد التلاميذ بالأقسام، مشيرة إلى أن “الوضعية العامة الحالية تراعي إلى حد كبير المعايير التالية : 30 تلميذا كحد أقصى بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي، 34 تلميذا كحد أقصى بباقي مستويات التعليم الابتدائي، أقل من 36 تلميذا في الثانوي الإعدادي والتأهيلي”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.