ضريبة “التضامن ضد الوقائع الكارثية” على طاولة حكومة العثماني الخميس المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 5:42 مساءً
ضريبة “التضامن ضد الوقائع الكارثية” على طاولة حكومة العثماني الخميس المقبل
جريدة الطريق – أكادير

من المقرر ان يتدارس مجلس الحكومة، المزمع انعقاده يوم الخميس 12 شتنبر الجاري، مشروع مرسوم يتعلق بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى “رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية” لفائدة صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس، الذي سينعقد برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، سيتدارس أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بإحداث رسم شبه ضريبي يسمى “رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية” لفائدة صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بمدونة التأمينات.

وأضاف البلاغ ان مشروع المرسوم الثالث، يهم مخططات تهيئة وتدبير المصايد، فيما يهم مشروع المرسوم الأخير تطبيق القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

كما يتضمن جدول أعمال المجلس، في بداية أشغاله، عرضا لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية حول حصيلة المنجزات بمناسبة تخليد الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل.

ويختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.