أكادير: اللجنة الجهوية للاستثمار تؤشر على الشروع في إنجاز “المنطقة الحرة” لسوس ماسة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 6:10 مساءً
أكادير: اللجنة الجهوية للاستثمار تؤشر على الشروع في إنجاز “المنطقة الحرة” لسوس ماسة
جريدة الطريق – أكادير

شهدت جهة سوس ماسة، خلال النصف الأول من سنة 2019، الموافقة على بعض المشاريع المهيكلة، والتي تهم على الخصوص النشاط الصناعي.

وحسب معطيات صادرة عن المركز الجهوي للاستثمار بأكادير، فقد تم الشروع في إنجاز الأشغال الخاصة بتهيئة الشطر الأول من “المنطقة الحرة” لسوس ماسة، التي تمتد على مساحة تصل حوالي 57 هكتار، وذلك بعدما منحت اللجنة الجهوية للاستثمار صفة “الأرض غير الزراعية” للمجال الترابي الذي ستقام عليه هذه المنطقة، والذي أعقبه إطلاق طلب عروض من طرف شركة “هاليوبوليس” خلال شهر فبراير الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع المهيكل يندرج ضمن تنزيل مخطط التسريع الصناعي الخاص بجهة سوس ماسة.

هذا، ويشار إلى أن “المنطقة الحرة”، المزمع إنجازها على مساحة 57 هكتار بمنطقة الدراركة، ستكون واجهة استثمارية للمنطقة الصناعية ضمن مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة، المحدد في 305 هكتارات.

ومن المتوقع أن يستهدف مشروع “المنطقة الحرة” شركات قطاعات الصناعات الغذائية والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات وصناعة معدات الطائرات وصناعة معدات وتجهيزات الطاقات المتجددة، إضافة إلى صناعات النسيج والجلد وصناعة مواد البناء وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك، والصناعات المتعلقة بالسفن والصناعات البلاستيكية، إضافة إلى القطاعات الخدماتية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.