وفد مغربي من الأقاليم الجنوبية يشارك في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف‎

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 6:57 مساءً
وفد مغربي من الأقاليم الجنوبية يشارك في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف‎
جريدة الطريق – أكادير

وصل إلى العاصمة السويسرية، صباح اليوم الاثنين 9 شتنبر، وفد حقوقي منحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة، للمشاركة في أشغال الدورة العادية الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، والتي ستستمر إلى غاية الـ 27  من نفس الشهر.

ومن المرتقب أن يقدم الوفد، الممثل لمنظمات حقوقية غير حكومية عاملة بمحال حقوق الإنسان في الصحراء المغربية، سلسلة عروض فيما يخص وضعية حقوق الإنسان الحقوقي في الأقاليم الجنوبية، ومسار التنمية السوسيو إقتصادية بالمنطقة.

كما سيسلط الوفد المغربي المشارك في أشغال هذه الدورة، الضوء على الوضع الإنساني المزري في مخيمات تندوف والاعتقالات والاختطافات الأخثيرة التي شهدتها، بالإضافة إلى استحضار ملف المختفي قسريا منذ عشر سنوات لدى السلطات الجزائرية “الخليل أحمد ابريه”، ومسؤولية الجزائر القانونية عن التجاوزات التي ترتكبها البوليساريو.

وستعرف الدورة العادية الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان، بحث عدة قضايا حقوقية بمشاركة منظمات حقوقية دولية على غرار الحق في التنمية وعرض تسعين تقريرا أعدها خمسة وعشرون خبيرا وفريقا وآلية لحقوق الإنسان، ثم تقارير أخرى يقدمها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين.

وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.