تيزنيت: “المبادرة الوطنية” تدعم مشاريع لإدماج ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 3:07 مساءً
تيزنيت: “المبادرة الوطنية” تدعم مشاريع لإدماج ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة
جريدة الطريق – أكادير

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة تيزنيت، بحر الأسبوع الماضي، على عدد من المشاريع المدرجة ضمن برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برسم الفترة 2019 -2023.

وهكذا، فقد تمت، خلال اجتماع احتضنه مقر عمالة تيزنيت يوم الخميس 5 شتنبر، المصادقة على برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، ويشمل أربعة (04) مشاريع، بكلفة إجمالية بلغت (2.597.400.00) درهم، وبلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها (2.517.400.00) درهم.

كما تمت المصادقة على برنامج النهوض بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، ويشمل مشروعين بتكلفة إجمالية بلغت (361.253.00) درهم، وبلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها (361.253.00) درهم.

إضافة إلى المصادقة على برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ويشمل عشرة (10) مشاريع، بتكلفة إجمالية بلغت (4.750.150.00) درهم، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها (3.060.000.00) درهم.

وفي ختام أشغال هذا الاجتماع أصدرت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية عدة توصيات، ركزت على ضرورة تظافر الجهود من طرف كلا من مصالح العمالة واللجن المحلية للتنمية البشرية والمصالح الخارجية، كل في دائرة اختصاصاته، إلى عقد اجتماعات تتبع المشاريع، بشكل منتظم، على مستوى الدوائر وتكثيف الزيارات إلى مواقع المشاريع لتقييم إنجازها وأدائها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الإشكاليات التي قد تعترضها.

كما خصلت التوصيات إلى ضرورة الانكباب على تحليل الحاجيات المعبر عنها من طرف اللجن المحلية للتنمية البشرية، لاستخراج المشاريع الممكن إدراجها ضمن هذا البرنامج، مع ضرورة اعتماد الدقة والواقعية والاندماجية لتحديد مشاريع وعمليات هادفة مضمونة الإنجاز والاستمرارية.

إضافة إلى انكباب مختلف الفعاليات الإقليمية من اجل التعبئة اللازمة والعاجلة لإيجاد حل ناجع لوضعية المركب الاجتماعي لذوي الحاجيات الخاصة، قصد تمكين الأطفال المستهدفين للاستفادة من مختلف خدماته.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.