أكادير: والي الجهة يترأس اجتماعا حول استفادة سائقي ومهنيي سيارات الأجرة من منظومة التغطية الصحية والضمان الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 5:33 مساءً
أكادير: والي الجهة يترأس اجتماعا حول استفادة سائقي ومهنيي سيارات الأجرة من منظومة التغطية الصحية والضمان الاجتماعي
جريدة الطريق – أكادير

احتضن مقر عمالة أكادير إداوتنان، يوم أمس الثلاثاء 17 شتنبر، اجتماعا حول سبل تنزيل نظام التغطية الصحيـة والتقاعد مع التمثيليات المؤطرة لقطاع سيارات الأجرة بجهة سوس ماسة من نقابات وجمعيات.

الاجتماع ترأسه والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، بحضور مدير تنسيق الشؤون الاقتصادية بوزارة الداخلية، خالد اليعقوبي، ورئيس قسم نظام المساعدة الطبية بوزارة الصحة، أنس الريحاني، إضافة إلى عشرات التمثيليات على صعيد الجهة، وعدد كبير من رؤساء المصالح.

كما حضر أطوار الاجتماع الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية، والمدير الجهوي للصحة، والمدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمدير الجهوي للتشغيل، والمدير الجهوي لوزارة التجهيز والنقل، إضافة إلى عدد من رؤساء المصالح الخارجية.

الاجتماع ناقش نتائج الأعمال التنسيقية، التي تمت على المستوى المركزي لتنزيل منظومة التغطية الصحية، بحيث تم التوافق على مجموعة من الأليات التدبيرية، لا سيما تحديد المعايير والاختيارات الإجرائية.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات المتعلقة بالقانون رقم 99/15 والقانون 98/15، المؤطرين لهذه العملية، وأهمية انخراط المهنيين بموجب هذين القانونين للاستفادة من التغطية الصحية، حيث تم تحديد واجب انخراط السائقين المهنيين للاستفادة، ما بين 300 درهم و700 درهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.