مؤتمر دولي بأكادير يرفع رهانات تثمين وتصنيع منتوجات الصيد البحري

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 6:06 مساءً
مؤتمر دولي بأكادير يرفع رهانات تثمين وتصنيع منتوجات الصيد البحري
جريدة الطريق – أكادير

تحتضن مدينة أكادير، الأسبوع القادم، مؤتمرا دوليا حول  موضوع “تثمين وتصنيع منتوجات الصيد البحري، الرهانات والتصورات”، تشرف عى تنظيمه الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك (FENIP)، ويشارك فيه عدد كبير من الخبراء والأخصائيين المغاربة والاجانب.

وتسعى الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك،  والبنك الدولي الأوربي للإعمار والتنمية BERD، بشراكة مع جمعية المصدرين المغاربة ASMEX، إلى إنجاح هذا المؤتمر الذي سيتميز بحضور شخصيات قوية في مجال المال والأعمال والبحث المرتبط بقطاع التثمين وتصنيع منتوجات الصيد البحريصيد على المستوى العالمي.

و تراهن FFNIP، رفقة شركائها على هدا المؤتمر، على تقديم قراءة عامة عن وضعية القطاع على الصعيد الدولي من جهة، و كدا الأدوات ومراحل عمل الوحدات الصناعية من جهة أخرى.

هذا، مع التركيز على الطرق الجديدة المعتمدة في التلفيف، وكدلك و أيضا إنتاجية زيوت الأوميغا 3 والأحياء المائية الموجهة للمعالجة و التصنيع.

وإضافة إلى ذلك، ومن أجل تنمية حقيقية وفعالة، تهدف FFNIP إلى تحسين كفاءة الوحدات الصناعية المختلفة، عبر تفاوضها مع البنك الأوربي للتنمية لفائدة الشركات القطاعية، الراغبة في تحديث و تطوير وحداتها الصناعية، بصيغ تمويلية مبنية على الخبرة الفنية والتقنية للمؤسسة البنكية المعنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.