أهم توقعات الطقس لليوم الجمعة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 11:53 صباحًا
أهم توقعات الطقس لليوم الجمعة
جريدة الطريق-اكادير

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بكل من داخل الاقاليم الجنوبية وجنوب وجنوب شرق البلاد، مع انتشار سحب غير مستقرة ومحملة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، بالإضافة إلى مرور سحب بأقصى جنوب البلاد مع احتمال نزول بعض الزخات المطرية المتفرقة.

وستبقي الأجواء مستقرة في باقي المناطق الأخرى، حيث ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيكون الطقس غائما جزئيا بالنصف الشمالي للبلاد، وسيظل مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية وكذلك بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب الغربي بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستهب معتدلة القوة من القطاع الشمال بالسواحل الأطلسية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية للمملكة، وستكون ما بين 16 و22 درجة بباقي الأرجا.

وستتأرجح درجات الحرارة ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 36 و 42 درجة بالجنوب الشرقي وبالاقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بباقي المناطق الأخرى للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وكاب سيم، وقليل الهيجان ما بين بوجدور والكويرة وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.