إنزكان: هذا ما أعدته المديرية الإقليمية للتعليم بمناسبة الدخول المدرسي 2020/2019

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 5:31 مساءً
إنزكان: هذا ما أعدته المديرية الإقليمية للتعليم بمناسبة الدخول المدرسي 2020/2019
جريدة الطريق – إنزكان

تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجة”، نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإنزكان أيت ملول، صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، ندوة صحفية حول الدخول المدرسي 2019/2020.

وتمحورت أشغال الندوة الصحفية، التي احتضنها مقر المديرية بإنزكان، حول المشاريع الملتزم بها ومجال العرض التربوي، إضافة إى تقديم مؤشرات إحصائية حول الدخول المدرسي الجديد.

وقد استعرض المدير الإقليمي لمديرية التعليم بإنزكان أيت ملول، خلال هذه الندوة الصحفية، أهم المشاريع التي التزمت بها الوزارة أمام جلالة الملك والمشاريع والإنجازات التي سطرتها الوزارة من أجل تفعيل الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2015/2030، وكذالك  تهيئة المناخ التربوي المناسب لتفعيل بنود قانون الإطار الذي أصبح ملزما لكل الفاعلين في المجال التربوي والشركاء باختلاف مواقعهم.

وطرق المدير الإقليمي لعدة نقط تهم البنايات المدرسية والموارد البشرية، والمشاريع البيداغوجية التربوية، خصوصا التعليم الأولي وأهمية إعطائه مكانة خاصة ،والتربية الدامجة ومدرسة الفرصة الثانية.

كما قدم المدير الاقليمي أرقاما  لخصت مجمل  الانجازات والتوقعات، وقسم التعليم الأولي إلى ثلاثة أقسام :1- التعليم الأولي بالمؤسسات العمومية  وشمل 28 مؤسسة بعدد 54 قسما و 1103 مستفيد ومستفيدة.

2- التعليم الأولي بالتعليم الخصوصي:وشمل 60 مؤسسة و204 الأقسام وعدد المستفيدين3322 تلميذ وتلميذة

3-   التعليم الأولي التقليدي :يشمل 279 مؤسسة وعدد الأقسام 679  و 13079 مستفيد ومستفيدة .

وبخصوص الدمج المدرسي فقسمه إلى نوعين، دمج بالأقسام الإعتيادية، ويشمل 122 مؤسسة وعدد الأطفال 692 تلميذ وتلميذة، وأقسام الدمج المدرسي، ويشمل 10 المؤسسات، تضم 17 قسما و257 تلميذ وتلميذة.

كما تم، بعد أشغال الندوة الصحفية، القيام بزيارات تفقدية إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية بعمالة إنزكان أيت ملول، والتي تم تأهيلها بمناسبة الموسم الدراسي الجديد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.