بسبب مستشارته المتهمة ب”الحريك” .. العدالة والتنمية “البيجيدي” يوقف دورة الميزانية بشمال أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 8:01 مساءً
بسبب مستشارته المتهمة ب”الحريك” .. العدالة والتنمية “البيجيدي” يوقف دورة الميزانية بشمال أكادير
جريدة الطريق-اكادير

أقدم فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جماعة أورير شمال أكادير،  صباح يومه الخميس 03 أكتوبر الجاري، على توقيف مجريات دورة المجلس الترابي ﻻورير، الخاصة بوضع مشروع الميزانية.

   جاء ذلك، إحتجاجا على عدم “تفعيل رئيس المجلس الترابي للمادة 67، من القانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية، من أجل إقالة المستشارة الجماعية عن فريق حزب العدالة والتنمية، أمينة واهر، المتهمة ب”الحريك”، من خلال تجاوز المدة القانونية المسموح بها في التأشيرة السياحية.

     واتهم فريق “البيجيدي” المعارض، رئيس المجلس ب”خرق القانون بعدم تفعيل القانون في حق المستشارة المتغيبة سبع دورات جماعية بدون مبرر؛ (ثلاث دورات عادية وأربع دورات استثنائية)”، مؤكدة على أن “رئيس الجماعة وفر جميع الامكانيات للمستشارة من أجل مغادرة تراب الوطن، من أجل تحقيق أغلبية مريحة داخل المجلس”.

    من جهته، نفى رئيس جماعة أورير، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، لحسن بلقاضي، أن يكون قد أسهم في مغادرة مستشارة “البيجيدي” المغرب، مردفا أنه لم يقم إلا بمنحها “شهادة إدارية تثبت أنها مستشارة بالمجلس الترابي”، لتسهيل حصولها على التأشيرة، وأنه “مستعد لمنحها لأي عضو من داخل المجلس”، وفق تعبير المتحدث.

    وتعود تفاصيل القضية، حسب ما صرح به مصدر من داخل الأغلبية المسيرة للمجلس، إلى مطلع شهر فبراير من السنة الماضية، عندما قررت مستشارة حزب العدالة والتنمية المعارض، عدم الرجوع للمغرب وأقدمت على تجاوز المدة القانونية المسموح بها في التأشيرة، حيث اختارت البقاء ببلاد المهجر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.