عقوبات تأديبية في حق نجم حسنية أكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 8:35 مساءً
عقوبات تأديبية في حق نجم حسنية أكادير
جريدة الطريق – أكادير

قامت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإصدار مجموعة من القرارارت في حق عدد من الأندية الوطنية وتوقيف عدد من اللاعبين.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها اليوم الخميس، إنه بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الأول، قد تم توقيف المهدي أوبيلا لاعب فريق حسنية أكادير لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات. (مؤجل الجولة الأولى).

كما تم توقيف طراوري سبيري آلان لاعب فريق نهضة بركان لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات. (مؤجل الجولة الأولى).

بالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، تم توقيف مروان الوادني لاعب فريق الفتح الرياضي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات. (الجولة الثالثة)، كما تم توقيف أمين الكاس لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات. (الجولة الثالثة).

من جهة، أخرى يرود المصدر أنه تم تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالقارورات خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. (مؤجل الجولة الأولى).

أما عن فريق نهضة بركان فقد تم تغريمه بمبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات. (مؤجل الجولة الأولى).

كما تم تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات. (الجولة الثالثة)

أما بشأن البطولة الإحترافية القسم الوطني الثاني، فقد تمتوقيف مامادو جنيور، لاعب فريق الكوكب المراكشي، لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، وذلك بعد طره في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

وعاقبت اللجنة المركزية للتأديب اللاعب عبد الغفور مهري، لاعب فريق الكوكب المراكشي، بتوقيفه لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، وذلك بعد طره في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وكذا اللاعب عبد الصمد زيدان مرافق فريق شباب الريف للحسمية الذي تم توقيفه لـ4 مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3750 درهما وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

كما تم توقيف علي الخديم، لاعب فريق جمعية سلا لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وعبد الوهاب رشدي، لاعب فريق اتحاد سيدي قاسم، لمباراتين نافذتين، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بوداد فاس، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

إلى ذلك، يبرز بلاغ الجامعة، أنه تم توقيف أيضا عثمان البناي، لاعب فريق شباب الريف للحسمية، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات، وعبد اللطيف ند لحسن، لاعب فريق الكوكب المراكشي، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

وقد كان من نصيب فريق شباب الريف للحسيمة أن يغرم بمبلغ 3750 درهما لرمي جماهيره أرضية الملعب بالقارورات خلال المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أما بشأن فريق الكوكب المراكشي فتم تغريمه مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات و3 بطاقات حمراء خلال المباراة التي جمعته بشباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، كما تم تغريم فريق اتحاد سيدي قاسم مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بوداد فاس، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.