بواخر الصيد بأعالي البحار تتورط في أكثر من 17 مخالفة خلال أربعة أشهر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 7:28 مساءً
بواخر الصيد بأعالي البحار تتورط في أكثر من 17 مخالفة خلال أربعة أشهر
جريدة الطريق – أكادير

ذكرت مصادر مهنية أن فرق مديرية المراقبة التابعة لوزارة الصيد البحري ضبطت عدة مخالفات قامت بها بواخر الصيد في أعالي البحار، وبلغ عدد البواخر المخالفة لقوانين الصيد 17 باخرة، حدث ذلك في الفترة ما بين يونيو وشتنبر الماضيين.

واشارت المصادر ذاتها، حسب ما أوردته جريدة “مشاهد”، إلى أن أرباب هذه البواخر شخصيات نافذة أغلبهم أعضاء في غرفة الصيد البحري لأكادير، مضيفا أن المخالفات المسجلة تم تكرارها في غياب قرارات زجرية رادعة.

وتساءلت نفس المصادر لماذا تم استعلال مؤسسة الغرفة للضغط على مديرية المراقبة ومصالح الوزارة للتغطية على هذه المخالفات التي ينبغي أن تترتب عنها غرامات تناهز 3 ملايين درهم للباخرة.

وأبرزت المصادر أيضا أن أرباب بواخر الصيد في أعالي البحار يستفيدون من إعفاءات ضريبية من طرف المكتب الوطني للصيد، في حين يتم الحرص على استخلاص هذه الضرائب على أرباب قوارب الصيد التقليدي.

 وأوضحت نفس المصادر أن الصيد الجائر وغير القانوني في أعالي البحار يعرض المنتوجات السمكية من قبيل الاخطبوط والكالامار للاستنزاف، بالرغم من مجهودات وزارة الصيد ومخططاتها الرامية إلى حماية الثروات السمكية وعقلنة الصيد وتنظيمه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.