صحف: منتخبون يستفيدون من الكهرباء بالمجان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:30 مساءً
صحف: منتخبون يستفيدون من الكهرباء بالمجان
جريدة الطريق-اكادير

تستهل قراءتنا في الصحف الصادر يوم غد الجمعة 15 نونبر بيومية “الصباح” التي نشرت على صدر صفحتها الأولى، أن رئيس جماعة عين الشق بالدار البيضاء قطع التيار على ملاعب القرب التي حولتها جمعية تابعة لبرلماني عن الدائرة إلى أكاديمية خاصة بكرة القدم، حيث تأكد أنه مشروع استفاد مجانا من الكهرباء لمدة ست سنوات على حساب الدولة في شخص الجماعة.

     وتورد اليومية، “أن عبد الحق شفيق البرلماني عن دائرة عين الشق طالب بوضع هذه المنشآت تحت إشراف مجالس مشتركة وفك الحصار المضروب عليها من طرف بعض الأحزاب التي حولتها إلى مشاريع مدرة للدخل، في وقت وردت شكايات منذ سنتين على العامل تندد باحتكار أتباع البيجيدي بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مستشار ضمن مافيا مخدرات

اليومية ذاتها قالت إن قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة أودع خمسة متهمين السجن المحلي ضمنهم مستشار على خلفية تورطهم في تهريب مخدرات من ساحل سيدي عابد عبر قوارب الصيد التقليدي لنقلها إلى سفن الصيد بأعالي البحار.

   وقد أوقف المتهمون من طرف الدرك الملكي بالقرب من الجرف الأصفر بعد نشوب خلاف بينهما حول أجر نقل هذه المخدرات.

مسؤولو “سيدي حرازم”: المنبع سليم من التلوث

ارتباطا بفضيحة تلوث مياه “سيدي حرازم” نقلت “الأحداث المغربية” عن مصدر من الشركة أن المنبع لم يحدث فيه أي تلوث، لأن خط الإنتاج سليم، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق فقط بوجود بكتيريا في إحدى آلات تعبة تم اقتناؤها أواخر شهر غشت الماضي.

    وقال المصدر ذاته إنه عادة ما تكون هذه البكتيريا غير ضارة لكن يمكن أن تتسبب في أمراض خصوصا لدى الذين يعانون من نقص في المناعة.

موظفون بوزارة التجهيز متهمون بتبديد أموال عمومية والتزوير

أما “المساء” فقد أوردت أن محكمة جرائم الأموال قررت متابعة مسؤولين بمديريات تابعة لوزارة التجهيز واللوجستيك، يوم 26 نونبر الجاري بتهم تبديد أموال عمومية وتزوير مقررات رسمية بعد أن تم الاستماع إليهم من طرف قاضي التحقيق أزيد من 3 أشهر على ضوء ما جاء في تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي أشار إلى أن سبعة موظفين كانوا وراء صفقات مشبوهة واختلالات مالية.

كما حدد جملة من النواقص سيما ما يتعلق بسمك الخرسانة والتغييرات التي طالت مسارات بعض المحاور الطرقية المنجزة، والتي كانت السبب الأول في إحالة الموظفين السبعة على قسم الجرائم المالية.

حزب الحمامة يتفحم بجرادة

كما نقلت “المساء” أيضا عن مصادرها الخاصة، أنه في الوقت الذي يرفع الأمن العام لحزب الحمامة شعار 100 يوم 100 مدينة، يعيش الفرع الإقليمي لمدينة الجرادة على وقع انشقاقات عميقة جعلت شبابه يرفعون بيانا يوضحون فيه معاناتهم داخل الفرع مدينة عاشت مشاكل اجتماعية كثيرة.

     وأفادت مصادر “المساء”أن شباب المدينة التي تعرف ثلة من المشاكل الاجتماعية رفعوا بيانا إلى الأمين العام بغية إنصافهم من التهميش الذي يطالهم من المسؤولين، مطالبين بالتدخل لإنقاذ الحزب بسبب التسلط والشطط الذي يمارسه المسؤولين في تنسيقيته المحلية، وكذا إقصاء الشباب التجمعيين من المشاركة في الأنشطة الحزبية والوطنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.