80 طبيب ل 19 ألف من التدخلات الاستشفائية بما مجموعه 669 فحص طبي في حصيلة اختتام فعالیات القافلة بالسمارة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 5:18 مساءً
80 طبيب ل 19 ألف من التدخلات الاستشفائية بما مجموعه 669 فحص طبي في حصيلة اختتام فعالیات القافلة بالسمارة
جريدة الطريق – أكادير

اختتمت يوم أمس بمدينة السمارة تظاهرة انسانية لفعاليات القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي تشكلت من ثـماني وحدات متنقلة وضمت طواقم طبية مكونة من 80 طبيب اخصائيين وأطر شبه الطبية والتقنية لتعزيز الولوج للخدمات الاستشفائية في عدد من التخصصات التي تفتقر إليها التشكيلات الصحية بالإقليم وتضطر الساكنة المحلية لتحمل أعباء التنقل إلى المدن الكبرى للاستفادة منها.

    و قد أشرف السيد حميد نعيمي عامل الاقليم رفقة مجموعة من المنتخبين المحليين و شخصيات وازنة وكذا اطر و هيئات قطاع الصحة بالعاصمة العلمية للصحراء على إعطاء انطلاقة الحملة الطبية المجانية التي تجسد المعنى الحقيقي لمساعدة الفقراء و ذوي الاحتياجات الخاصة و كذا المتضررين من الفيضانات الأخيرة لوادي الساقية الحمراء.
اختتام فعالیات القافلة الطبیة بالسمارة

     هذه القافلة التي حطت الرحال بمركز الاستقبال والندوات، بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع، عرفت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين على مدى ستة أيام حيث سجلت رقما قياسيا يفوق 19 ألف من التدخلات الاستشفائية تنوعت بين الفحوصات والاستشارات والتحليلات الطبية وشملت عدة تخصصات منها طب الأطفال والعيون والأسنان والقلب والشرايين والكبد والجهاز الهضمي، كما استفاد نزلاء السجن المحلي كذلك من خدمات هذه القافلة بما مجموعه 669 فحص طبي.

78345383 2174353422868713 1810411058376998912 n - الوطن ميديا

     كما تعهدت الطواقم الطبية المشاركة في القافلة بالقيام بزيارات دورية إلى مدينة السمارة كل ثلاثة أشهر لسد الخصاص الذي يعرفه قطاع الصحة بالإقليم وستشمل التخصصات أيضا الطب النفسي والترويض الطبي وتركيب الأطراف الاصطناعية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة و توزيع مساعدات عينية على مجموعة من النساء في وضعية صعبة، وقد تم كذلك توزيع مساعدات مادية على مرضى القصور الكلوي، و توزيع عليهم كذلك مجموعة من المساعدات المادية على الأطفال في وضعية صعبة بالإضافة كراسي متحركة و عكاكيز الاتكاء لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة و لإجراء عمليات طبية مجانية في الايام القريبة..

    وتجدر الإشارة أن هذه القافلة الطبية التي خلفت صدى طيبا لدى الساكنة المحلية ستعاود زيارة مدينة السمارة خلال شهر دجنبر المقبل لإجراء عمليات جراحية للحالات المرضية التي أثبتت الفحوصات الطبية ضرورة اللجوء إلى التدخل الجراحي لمعالجتها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.