السمارة: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها للساكنة المحلية ولنزلاء السجن المحلي بالإقليم (بالصور)

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 9:45 مساءً
السمارة: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها للساكنة المحلية ولنزلاء السجن المحلي بالإقليم (بالصور)
جريدة الطريق – أكادير

استقبل مركز الاستقبال والندوات بمدينة السمارة، مؤخرا، قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع، وبتنسيق مع عمالة السمارة والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالسمارة.

     وقد ضمت القافلة، التي قدمت خدماتها ي الفترة الممتدة ما بين 20 و26 نونبر الماضي، تخصصات الطب العام، وطب العيون، وطب النساء والتوليد، إضافة إلى تخصصات القلب والشرايين، والروماتيزم، والعظام، والمسالك البولية، وداء السكري، والطب النفسي، وطب الأسنان، وطب الكلي، والجهاز الهضمي، والمعدة، والجهاز التنفسي، والأمراض الجلدية، وطب الأطفال، والغدة الدرقية، والتحاليل الطبية، والفحص بالأشعة..، حيث لقيت هذه المبادرة استحسان سكان مدينة السمارة.

    وقد شارك في هذه القافلة فريق طبي مكون من أكثر من 30 طبيبا متخصصا، 15 طبيبا في الطب العام، 12 تقنيا وتقنية، 15 ممرضا وممرضة، إضافة إلى أطر مركز محمد السادس للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بسلا، وكذا 11 إطار من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع، تضم 8 وحدات متنقلة متعددة الاختصاصات، كما عرفت توزيع الأدوية على المستفيدين بالمجان.

    وقد واصلت القافلة خدماتها خلال اليوم الأخير بالانتقال إلى مؤسسة السجن المحلي بالسمارة، في مبادرة طيبة منها  لتقديم خدماتها الطبية ومراقبة صحة نزلاء المؤسسة، زيارة تدخل في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة الصحة، ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

    وقد أشرف عامل الإقليم، حميد نعيمي، مرفوقا بقائد الحامية العسكرية والوفد الرسمي المرافق له، على هذه الخدمات الطبية المتميزة لهذه القافلة، من خلال زيارته للوحدات الطبية داخل السجن المحلي.

   كما انها خدمة طبية عالية قدمها طاقم طبي متمكن، حسب التخصصات المشار إليها أعلاه، أسعد بها نزلاء وأطر المؤسسة لما فيها من التفاتة تكرس مبدأ التكافل الاجتماعي المحض.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.