إنزال بكثافة اصحاب البدلة السوداء المحامين أمام البرلمان بسبب “المادة 9”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 6:06 مساءً
إنزال بكثافة اصحاب البدلة السوداء المحامين أمام البرلمان بسبب “المادة 9”
جريدة الطريق – أكادير

سيما المادة ” 9 ” لا تزال التعديلات التي صاحبت مشروع قانون مالية 2020، كما تثير الجدل وتُخرج محامو المغرب للإحتجاج أمام البرلمان رافعين شعارات تدين البرلمان والأحزاب السياسية، وآخرها وقفة اليوم الجمعة 6 دجنبر 2019.

وقال عبد الرحيم بنبركة في تصريح لـ “آشكاين” على هامش الوقفة الاحتجاجية، أن خرجتهم اليوم تأكيدا على احتجاجهم ضد مخالفات مقتضيات الدستور، مضيفا “ونتأسف لما وصل إليه الوضع في المغرب بعدما أصبحنا نرى أصحاب الدكاكين الانتخابية يخرقون الدستور،  ومن يدافع عن الأخير هم المحامون وبعض أحرار هذا البلد”.

ومن جهته قال قيدوم المحامين بالمغرب عبد الرحمان بنعمرو إن “مالية 2020 مالية غير قانونية وغير دستورية لأنها تعرقل الأحكام وتخالف المواثيق الدولية، مردفا “العديد من المؤتمرات الدولية تنص على تعزيز استقلال القضاء، ولا تتحقق هذه الاستقلالية دون تنفيذ أحكامه، ومن ناحية أخرى هذه المالية هي معرقلة لأي تنمية اقتصادية، فهي ضذ مشروعية الدستورية وضد المشروعية الدولية وضد حقوق الانسان”.

وأعرب عبد الإله بنعبد السلام رئيس الائتلاف المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان عن مساندة الإئتلاف للمحامين والمحاميات وذلك ضدا على التعديلات التي تمس قانون مالية 2020، مؤكدا أن “هذه التعديلات تضرب الحق في المحاكمة العادلة وفي تنفيذ الأحكام التنفيذية”، مدينا “سلوك السلطات في خرقها القانون والدستور وتنكرها للمشروعية القانونية”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.