أكادير: مهرجان “السينما والهجرة” يحتفي بالسينما البلجيكية في دورته الـ 16

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 1:48 مساءً
أكادير: مهرجان “السينما والهجرة” يحتفي بالسينما البلجيكية في دورته الـ 16
جريدة الطريق – أكادير

يحتفي المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير، في دورته الـ 16، التي ستنظم في الفترة ما بين 9 و 14 دجنبر الجاري، (يحتفي) بالسينما البلجيكية، حيث سيستقبل المهرجان وفدا من الفاعلين في عدد من المهن السينمائية ببلجيكا.

وحسب بلاغ لجمعية المبادرة الثقافية، التي تنظم هذه التظاهرة الثقافية والفنية الدولية بمعية مجموعة من الشركاء والداعمين، فإن دورة هذه السنة ستشهد ايضا عرض عدة أفلام تعرف بدينامية الإنتاج السينمائي الوطني المغربي، فضلا عن بث افلام أخرى تنتسب لأزيد من 20 دولة، وتتناول تيمة الهجرة من مقاربات مختلفة، ضمنها افلام ستشارك في المسابقتين الرسميتين للفيلم الطويل والقصير.

وضمن فقرة ” باناروما” ستتاح لجمهور المهرجان فرصة مشاهدة بعض آخر الإنتاجات السينمائية المغربية متمثلة في ستة أفلام أنتجت مؤخرا ويتم بثها في مختلف الصالات السينمائية بالمغرب، من ضمنها شريط ” كامبوديا” للمخرج طه محمد بن سليمان، والذي سيتم عرضه لفائدة المكفوفين بطريقة الوصف السمعي، وهي تقنية يتم اعتمادها لأول مرة في مهرجان السينما والهجرة بأكادير.

وكما يقدم المهرجان فرصة للشباب والمهتمين بالصناعة السينمائية للاستفادة من ورشات وتكوينات يؤطرها مختصون من داخل المغرب وخارجه، كما تقترح الدورة ال16 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير لقاءات أخرى حول السينما، من قبيل ” الفن السابع وعلاقته بالأشكال الفنية الأخرى”، من تنشيط المخرج كمال كمال، و”الصناعة السينمائية بالمغرب”، من تنشيط الممثل والمخرج عبدو المسناوي.

وفي إطار انفتاح المهرجان على محيطه التربوي، فقد وضع المنظمون برمجة خاصة بالتلامذة تتضمن ورشات حول ”عشق السينما” و”التوضيب الرقمي“، بالإضافة إلى عروض سينمائية عبارة عن أفلام قصيرة للمخرجين عزيز السلامي وفريد الركراكي وغزلان أسيف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.