أكادير: الفنانة التشكيلية غيثه العلوي تعرض لوحاتها بالمعرض الدولي للفن المعاصر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 12:21 مساءً
أكادير: الفنانة التشكيلية غيثه العلوي تعرض لوحاتها بالمعرض الدولي للفن المعاصر
جريدة الطريق-اكادير

لوحات تشكيلية أثثت المعرض الدولي للفن المعاصر ،الذي احتضنته قاعة غرفة التجارة والصناعة و الخدمات بمدينة أكادير ،والتي أبدعت فيها أنامل الفنانة التشكيلية غيثه العلوي ،فكانت محطة إعجاب زوار المعرض . وهي لوحات فنية لكشف أغوار و معالم المرأة ،على أمل أن تتحقق جميع مطالبها وتحظى بالرعاية و العنان . وتعتبر الفنانة التشكيلية غيثه العلوي ،من أبرز الفنانين الذين طبعوا الفن التشكيلي ببصماتهم .

    حيث تناولت في جل أعمالها ،موضوع المرأة المغربية ،معبرة عن ألمها وأملها ،ومدى التطور الحاصل في مسيرتها .واعتبر النقاد لوحاتها كعالم سحري يلجأ إليه للتعبير عن حياة المرأة ،إلى جانب مواضيع متعددة .

    حيث تتميز لوحاتها المعروضة ببهو الغرفة ،بقوة التعبير و التعبيرات الإنسانية ،من خلال الأشكال و الألوان التعبيرية ،المنقاة بعناية .قدوتها في ذلك ،الفنانة التشكيلية المكسيكسة الراحلة فريدا كالو ،والتي رغم أنها طريحة الفراش نتيجة لمرضها ،ظلت وفية للفن التشكيلي إلى أن قضى نحبها .

بقلم محمد بوسعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.