حكومة العثماني ترفع حصة الجهات من الضريبة على الشركات وعلى الدخل إلى 5 بالمائة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 7:18 مساءً
حكومة العثماني ترفع حصة الجهات من الضريبة على الشركات وعلى الدخل إلى 5 بالمائة
جريدة الطريق – أكادير

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس السبت، إنه “تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات في مادته 188 التي “تنص على ضرورة تعبئة الموارد المالية الضرورية للممارسة الجهة لاختصاصاتها الجديدة” فقد تم رفع حصة الجهات من الضريبة على الشركات وعلى الدخل إلى 5 بالمائة.

وأبرز العثماني، الذي حل بالعاصمة الاقتصادية على رأس وفد حكومي، يضم عددا من الوزراء ومسؤولي المؤسسات العمومية، خلال كلمة له في اللقاء التواصلي مع منتخبي وممثلي جمعيات المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات، يوم أمس السبت 28 دجنبر، أنه في” قانون المالية لسنة 2020 تم تخصيص اعتماد مالي حُدد في مبلغ 9.6 مليار درهم، 10 بالمائة منها لصندوق التضامن بين الجهات مقابل 8.5 مليار درهم سنة 2019″، مشددا على أن “الحكومة تسعى لوصول هدف 10 مليار درهم سنة 2021، كما حدده القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، سنحققه ونحن نلتزم بذلك”.

وأشار إلى أن جهة الدار البيضاء لها مكانة متميزة في النسيج البشري والاجتماعي والاقتصادي الوطني، موضحا، أن الجهة هي صاحبة المساهمة الأولى في الناتج الداخلي الخام الوطني بنسبة 27 بالمائة على الأقل، بما يناهز 281 مليار درهم متقدمة الجهة الثانية الرباط قنيطرة بـ 11 نقطة.

وأكد أن الجهة تتميز بنشاط اقتصادي منذ التاريخ وتستمر في تتبوأ المرتبة الأولى في النشاط الاقتصادي الوطني، حيث يوجد بالجهة 3 آلاف وحدة صناعية، ضمنها 38 بالمائة من الوحدات الصناعية الوطنية وتشتغل هذه الوحدات 256 ألف، منها 44 بالمائة من العاملين في القطاع الصناعي، وينتج هذا الأخير 253 مليار درهم، وتساهم الجهة بـ 62 بالمائة من الصادرات الوطنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.