توقيع اتفاقية شراكة تروم تشجيع استخدام الطاقات المتجددة داخل الموانئ المغربية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يناير 2020 - 8:38 مساءً
توقيع اتفاقية شراكة تروم تشجيع استخدام الطاقات المتجددة داخل الموانئ المغربية
جريدة الطريق – أكادير

أفاد بلاغ مشترك للوكالة الوطنية للموانئ والوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، عن توقيع الوكالتين، مؤخرا بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة تهم التحول الطاقي للفضاءات المينائية التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ.

وحسب نفس البلاغ، ستمكن هذه الاتفاقية، التي وقعتها المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، نادية العراقي، والرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة، مصطفى البكوري، من تجسيد رافعات هذا التحول في الموانئ المصنفة كفضاءات صناعية، والتي تعد أكبر مستهلكي الطاقة الضرورية لسير مختلف المكونات اللوجستية للموانئ.

وأوضح البلاغ أن هذه الشراكة تشكل أول لبنة في التكفل بالقضايا الطاقية في الموانئ، مضيفا أن الوكالة الوطنية للموانئ تتطلع إلى الاستفادة من خبرة الوكالة المغربية للطاقة المستدامة لتحسين الاستخدامات الطاقية للموانئ، عبر تشجيع اللجوء إلى الطاقات المتجددة والتكنولوجيا النظيفة كلما أمكن ذلك.

وتعمل الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، بالإضافة إلى مهامها واستكمالا لتنمية مشاريع متجددة مندمجة تمكن من بلوغ الأهداف الوطنية في مجال المزيج الكهربائي، على التثمين الطاقي لموارد متجددة تتخذ أشكالا متنوعة واستخدامات مختلفة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.