انفجار لغم أرضي تحت عجلات سيارة رباعية الدفع يخلف عدة إصابات في صفوف عائلة واحدة بأسا الزاك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 يناير 2020 - 6:57 مساءً
انفجار لغم أرضي تحت عجلات سيارة رباعية الدفع يخلف عدة إصابات في صفوف عائلة واحدة بأسا الزاك
جريدة الطريق – أكادير

أصیب شخصان، بحر هذا الأسبوع، نتیجة لانفجار لغم ارضي بنفوذ منطقة ”الرتیمي“ بجماعة البیرات التابعة لنفوذ إقليم أسا الزاك.

وقال حقوقيون، حسب ما أورده موقع “اليوم 24″، إن الحادث وقع بعد أن تعرضت سيارة عائلة “محمود ولد باهية ولد لكان” من نوع “لاندروفر”، لانفجار لغم أرضي بمنطقة “أرتيمي”، التابعة لدائرة نفوذ الجماعة الترابية “لبيرات” غرب مدينة أسا، ما تسبب في إصابة شخصين، أحدهما ستيني أصيب على مستوى أذنه، بينما ابنه العشريني خضع لعمليتين جراحيتين على إثر إصاباته المتفرقة في جسمه، ولا تزال حالته غير مستقرة.

وفي ذات السياق، قال فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ له، أصدره، نهاية هذا الأسبوع الجاري، إنه سجل وقوع عدد من الحوادث المتصلة بانفجار الألغام بذات المنطقة، بحسب شهادات السكان، ولم تعرف أي محاولة لإزالتها منذ فترة طويلة، مسجلا غياب أي إشارات تحذيرية، أو توجيهية بوجود حقول الألغام.

وعبرت الجمعية نفسها عن أسفها للحادث، الذي تعرضت له هذه العائلة، مؤخرا، وعلى تكرار مثل هذه الحوادث، وما تخلفه من ضحايا في مناطق واسعة من الإقليم، ومنطقة الصحراء عموما.

وجددت الجمعية تنديدها باستمرار الوضع على هذه الخطورة في المنطقة، وتهديده للحق في الحياة، داعية كافة الهيآت الحقوقية، والدولية إلى الضغط على الدولة المغربية، من أجل توفير حماية للسكان، ووقف نزيف الأرواح، منبهة مواطني المنطقة إلى اتخاذ مزيد من الحيطة، والحذر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.