عااااجل.. رشوة تسقط احد اعمدة للسلطة باشا وخليفة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 12:52 مساءً
عااااجل.. رشوة تسقط احد اعمدة للسلطة باشا وخليفة
جريدة الطريق-اكادير

أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف على غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال ملفا ضد خليفة قائد وزوجته التي تشتغل في قطاع التعليم ومهاجر مغربي بالديار الاسبانية، بالاضافة الى اتهام باشا السابق بتلقي رشوة بقيمة 4 ملايين سنتيم.

    وتعود وقائع هذا الملف إلى سنة 2017 بعدما حاول أحد أفراد الجالية بيع قطعة أرضية مساحتها 1500 متر مربع بمدينة المضيق، ولكون المهاجر يتوفر فقط على عقود عرفية تم منعه من بيع العقار أو بناءه إلا بعد الحصول على عقود عدلية، وجرى استدعاء المهاجر إلى مكتب الباشا رفقة خليفة المقاطعة فاشترطا عليه لقضاء أغراضه الحصول على مبلغ مالي عبارة عن رشوة بقيمة 16 مليون سنتيم، تسلم منها الباشا 4ملايين سنتيم نقدا وحصل الخليفة على شيك بقيمة 12 مليون سنتيم تكلفت زوجته بضخ قيمته في حسابها حسب ما جاء في محضر الضابطة القضائية.

    إلا أن المشتري عندما شرع في البناء  تفاجأ بالهدم من طرف السلطات فاحتج على خليفة القائد والذي توسط له من أجل شراء العقار من المهاجر المغربي، وهو ما اضطر به إلى تقديم شكاية بالموضوع مطالبا بفتح تحقيق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.