أسواق الجملة للخضر والفواكه تضخ سنويا أزيد من 350 مليون درهم في ميزانية الجماعات المحلية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 6:17 مساءً
أسواق الجملة للخضر والفواكه تضخ سنويا أزيد من 350 مليون درهم في ميزانية الجماعات المحلية
جريدة الطريق – أكادير

أكد الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، أن أسواق الجملة تضخ في ميزانية الجماعات الترابية ما يزيد عن 350 مليون درهم كمداخيل.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، الورداني عبد الحفيظ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش انعقاد الدورة الأولى لاجتماع المجلس الوطني للاتحاد نهاية الأسبوع المنصرم بتطوان، (أوضح) أن 38 سوقا مهيكلا للجملة للخضر والفواكه بالمغرب تضخ مداخيل ذاتية للجماعات الترابية بالمغرب تفوق 350 مليون درهم سنويا، كما تشغل أكثر من 4700 تاجر قار.

وأضاف المتحدث أن أسواق الجملة تشكل فضاء لترويج منتوجات أزيد من 3400 فلاح منتج بالمغرب، مبرزا أهمية هذه المرافق العمومية، ما يستدعي تحيين ومراجعة قوانينها المنظمة، والتي تعود إلى سنة 1962.

وفي هذا السياق، أبرزت عدة مداخلات خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني، المنظم تحت شعار “أسواق الجملة بالمغرب، رهانات الحاضر وآفاق التنمية”، أن الرهان الأساسي لمهنيي القطاع في المرحلة الراهنة يتمثل في الترافع من أجل تمتيع الوكلاء المشتغلين بأسواق الجملة بصفة تاجر.

كما تطرقت عدد من المداخلات إلى إشكاليات تنظيم أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، ووضعية المهنيين العاملين داخل السواق (التسجيل في الضريبة التجارية، السجل التجاري، التغطية الصحية …).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.