الداخلية تحقق في التلاعب بمشروعين ملكيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 5:49 مساءً
الداخلية تحقق في التلاعب بمشروعين ملكيين
جريدة الطريق-اكادير

فتحت تحقيقات في صفقات مشاريع، اوكلت إلى لجان مركزية تفحص الوثائق وتستمع إلى مسؤولين معيّنين وآخرين منتخبين.

     وقالت يومية الأحداث المغربية، في عددها الصادر اليوم الاثنين ، إنه يتم النبش في تمرير صفقات عمومية همت مشروعين ملكيين بمراكش، يرتبطان بـ”تثمين المدينة العتيقة” و”مراكش حاضرة متجددة”، بينما تجاهد الجهات المسؤولة لإلقاء الاختلالات في مرمى الإدارات الأخرى.

    وأضافت “الأحداث المغربية” أن تحرك المفتشية العامة لوزارة الداخلية في هذا الإطار أعقبته عودة مفتشية وزارة الثقافة لمساءلة كبار مسؤولي المصالح الخارجية للوزارة عن أسباب نزول بعض الصفقات، التي تهم المشروع الملكي “تثمين المدينة العتيقة”، وكيف مرت عبر بوابة “الصفقات التفاوضية” ضدا على المادة 86 من مدونة الصفقات العمومية، خارج التنافس ودون التقيد بفتح عروض الأثمان.

    وأشارت اليومية إلى أن التحقيق في هذه الاختلالات جاء بناء على شكايات تقدم بها ممثلو الشركات المنافسة، الذين وجدوا في طريقة تصريف الصفقات إقصاء عن سبق إصرار، ورغبة معلنة لتمتيع المحظوظين بعوائد الورش الملكي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.