بالفيديو: استنكار واحتجاجات بعد تأجيل الجمع العام لفدرالية جمعيات آباء التلاميذ بأكادير إداوتنان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 7:31 مساءً
بالفيديو: استنكار واحتجاجات بعد تأجيل الجمع العام لفدرالية جمعيات آباء التلاميذ بأكادير إداوتنان
جريدة الطريق – أكادير

عبر عدد من ممثلي جمعياتالآباء والأمهات بمدينة أكادير عن استنكارهم لما آلت إليه أشغال الجمع العام لجمعياتهم، بعد رفع الجمع العام العادي لفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية أكادير اداوتنان، الي كان من المقرر عقده نهاية الأسبوع المنصرم بمؤسسة فاطمة الفهرية.

وقد لخص ممثلو هذه الجمعيات أسباب احتجاجهم في النقاط التالية:

*رفض الهيئة الساهرة عى عقد الجمع العام نشر لائحة المنخرطين، حتى يتمكن الحضور من معرفة النصاب القانوني الذي بسببه رفع الاجتماع سعيا منهم للوصول إلى الجمع العام الثاني بمن حضر.

*منع بعض الأشخاص من الدخول إلى القاعة والسماح للبعض الآخر دون موجب حق أو قانون.

*وفاة رئيس الفيدرالية أزيد منذ سنة ونصف.

*دعوة النائب الأول للرئيس لهذا الجمع.

*رفع الاجتماع من طرف شخص لا ندري من هو وماهي الصفة التي يمثلها داخل هذه الهيئة المنتهية ولاية انتدابها أزيد من سنتين، حسب قانونها الأساسي بدون كلمة الافتتاح او الترحيب او التوضيح.

وأوضح ممثلو الجمعيات المحتجون أن كل هذه الأسباب، تجعلهم يضعون أكثر من علامة استفهام حول غياب أي رد من الجهة المعنية وعجرفتها أمام الجمعيات.

كما ناشد المحتجون جميع المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني والغيورين على المؤسسة التعليمية، أن يتحركوا لوقف هذا النزيف الذي طال وسيطال التلاميذ، محذرين من أية عواقب ستترتب عن هذه التصرفات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.