أكادير: الميناء التجاري يسجل ارتفاعا في الواردات بنسبة أكثر من 13 في المائة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 8:18 مساءً
أكادير: الميناء التجاري يسجل ارتفاعا في الواردات بنسبة أكثر من 13 في المائة
جريدة الطريق – أكادير

سجل ميناء أكادير، ضمن أنشطته المتعلقة بعملية الرواج، حوالي 14ر1 مليون طن حتى نهاية شهر فبراير المنصرم، مسجلا بذلك زيادة قدرها 8 ر2 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وحسب ما أفادت به الوكالة الوطنية للموانئ، في بلاغ لها، فإن هذه الحصيلة الإيجابية في أنشطة الميناء، تعزى بشكل خاص إلى انتعاش الواردات التي ارتفعت ب 7ر13 بالمائة (635 ألف طن).

وحسب الوكالة، فإن هذا المنحى المتعلق بانتعاش عملية الرواج يفسر أيضا بالارتفاع في الأنشطة المتعلقة بعلف الماشية (57 ألف طن)، والفحم (37 الف طن).

وفيما يتعلق بالأنشطة المتعلقة بالحبوب وسلع أخرى، فقد بلغت 172 ألف طن و171 ألف طن على التوالي خلال الشهرين الأولين من هذا العام، وهو ما يمثل ناقص 3ر3 بالمائة، وزائد 7ر8 بالمائة، على التوالي .

كما سجلت أنشطة الرواج المتعلقة بمواد سائلة زيادة بنسبة 5 ر14 بالمائة (195 ألف طن)، مع الإشارة إلى أن هذا الارتفاع له صلة بأنشطة الغازوال (زائد 95ر10 بالمائة) والبوتان (زائد 61ر46 بالمائة).

أما عن أنشطة الزيوت الغذائية، فقد بلغت 32 ألف طن، في حين حددت المبادلات التجارية الخاصة بالحاويات في حوالي 382 ألف طن حتى نهاية فبراير المنصرم.

أما مجموع التدفقات التجارية التي مرت عبر ميناء أكادير خلال هذه الفترة، فقد أمنتها 189 سفينة، بزيادة 1 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.