فيروس كورونا.. الخطوط الملكية المغربية توقف ثلث أسطولها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 9:00 مساءً
فيروس كورونا.. الخطوط الملكية المغربية توقف ثلث أسطولها
جريدة الطريق – أكادير

أوقفت الخطوط الملكية المغربية تشغيل حوالي ثلث أسطولها من الطائرات (20 طائرة)، المكون من 58 طائرة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

فقد سبب التهديد الذي أصبح يشكله فيروس كورونا، تعليق “لارام” رحلاتها في خطوط استراتيجية مثل إيطاليا والصين، وبسبب تخوفها من زيادة خطر انتشار الفيروس وتراجع الطلب، قررت الشركة وضع خطة تقشفية، حيث تقرر توقيف تشغيل ما لا يقل عن 20 طائرة تابعة لهذه الشركة الوطنية، من إجمالي 58 طائرة تشكل أسطول شركة “لارام” وبأثر فوري.

وقررت أيضا تقليص عدد رحلاتها بحوالي 35 بالمائة خلال شهري مارس وأبريل. وهو ما يعني انخفاض نشاط الشركة بنسبة 40 في المائة تقريبا. وهذا يشكل ضربة كبيرة، غير أن الشركة تنوي التخفيف من حدتها عن طريق تخفيض مصاريفها غير الضرورية، وتأجيل جميع مشترياتها غير الضرورية. كما طلبت الشركة من جميع موظفيها وأطرها استنفاذ ما تبقى لهم من أيام العطل.

هناك قرار آخر قيد الدراسة. ويتعلق الأمر بتقليص إجباري لساعات العمل كما ينص على ذلك القانون. كما أن مختلف وحدات الشركة طلب منها أن تحدد وتضع إجراءات من أجل تخفيض تكاليف التسيير.

أما على الصعيد الدولي، فإن الوكالة الدولية للطيران المدني أعلنت أن خسارة قطاع الطيران المدني ستصل إلى 113 مليار دولار، وهو ما يشكل أكثر من 20 في المائة من رقم المعاملات.

نقلا عن le360.ma

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.