جشع كورونا.. الحكومة تحدد السعر الأقصى للمطهرات الكحولية (وثيقة)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 3:35 مساءً
جشع كورونا.. الحكومة تحدد السعر الأقصى للمطهرات الكحولية (وثيقة)
جريدة الطريق-اكادير

بعد تسجيل ارتفاع أسعار المطهرات الكحولية، بسبب الإقبال الكثيف للمواطنين على اقتناءها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، أصدر وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، مرسوما متعلقا بتحديد أسعار بيع المطهرات الكحولية.

    وحدد المرسوم الذي نشر  اليوم الثلاثاء 17 مارس، بالجريدة الرسمية، الحد الأقصى لاسعار البيع بالتقسيط والجملة للمطهرات الكحولية لفترة محددة في ستةأشهر.

    ويأتي المرسوم الوزاري في اطار الاجراءات المرافقة للتدابير الاحترازية التي اتخذت لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد استشارة مجلس المنافسة واستطلاع لجنة الاسعار المشتركة بين الوزارات.

    هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة من شأنه أن يحد من جشع عدد كبير من تجاء المأسي الذين استغلوا الفرصة ورفعوا أسعار عدد من المواد، خاصة المواد المطهرة والمنظفة.

وبالنسبة إلى السعر بالجملة، فإن بيع قنينة من خمسين ملمترا من المطهر حدد في 200 درهم، وقنينة من 300 إلى لتر واحد ب74 درهما.

وأكد القرار ذاته أن بيع المطهرات الكحولية بالتقسيط، يحدد في 140 درهما كسعر أقصى للقنينة الواحدة من لترين، و105 دراهم كسعر أقصى للقنينة الواحدة من حجم لتر واحد، و15 درهما كحد أقصى للقنينة من حجم 50 ملمترا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.