إنزكان: متابعة صاحب مكتبة بعد ضبطه يبيع نسخا من “شهادة التنقل الاستثنائية” للمواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 10:07 مساءً
إنزكان: متابعة صاحب مكتبة بعد ضبطه يبيع نسخا من “شهادة التنقل الاستثنائية” للمواطنين
جريدة الطريق – أكادير

أعلنت وزارة الداخلية، أنه تم في الساعات الأخيرة من يومه الجمعة 20 مارس، رصد قيام شخصين من أصحاب المكتبات ومقاهي الأنترنيت، بكل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم مديونة، بطبع واستنساخ أعداد من “شهادة التنقل الاستثنائية” وبيعها بمقابل مادي للمواطنين.

وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر “تسبب في توافد المواطنين بأعداد كبيرة على أصحاب هذه المحلات وخلق تجمعات مكثفة في خرق صريح للإجراءات الإجبارية التي تم إقرارها من خلال إعلان حالة الطوارئ الصحية”.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها، أن السلطات المختصة تدخلت لزجر مرتكبي هذه الأفعال، كما تم إشعار السلطات القضائية المختصة بهذه الوقائع، وذلك من أجل فتح بحث بشأنها وترتيب المسؤوليات القانونية اللازمة على ضوئها.

وشددت الداخلية في بلاغها على أن السلطات المحلية تسهر على توزيع هذه الرخص بالمجان على المواطنات والمواطنين، كما أن الوزارة عملت على تخصيص موقع إلكتروني http://covid19.interieur.gov.ma لاستخراج هذه الوثيقة بدون أي مقابل.

وشهدت مقرات مقاطعات إدارية في بعض المدن، حالة فوضى وارتباك أثناء توزيع وثائق الإذن بالخروج من المنازل خلال فرض حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، حيث أظهرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمهر عشرات المواطنين الراغبين في الحصول على الوثيقة أمام مقرات المقاطعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.