أكادير: فعاليات حقوقية تطلق نداء لحماية الأطفال المشردين في ظل حالة الطوارئ الصحية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 - 5:26 مساءً
أكادير: فعاليات حقوقية تطلق نداء لحماية الأطفال المشردين في ظل حالة الطوارئ الصحية
جريدة الطريق – أكادير

وجهت جمعية الصوت الطفل أكادير نداء مستعجلا لحماية ومساندة للأطفال في وضعية الشارع بمدينة أكادير وبمختلف مدن المملكة.

وقالت الجمعية، في بلاغ لها، أنه نظرا للحالة المقلقة التي صار عليها وضع فئة الأطفال في وضعية الشارع بعد انتشار فيروس كورونا، وبعد اتخاذ الدولة المغربية لتدابير حالة الطوارئ الصحية، منذ ليلة أمس الجمعة 20 مارس، احترازية صارمة، تنادي جمعية “صوت الطفل أكادير” بضرورة الالتفات لهذه الفئة في أسرع وقت ممكن، نظرا للخطر المحيط بهم، وتخصيص تدابير لحمايتهم، سواء فيما يتعلق بالتغذية أو النظافة،

وأضاف البلاغ أنه وبالنظر إلى أن هذه الفئة تحتاج إلى تدابير استثنائية لحمايتها، بحكم الوسط غير الصحي وغير الآمن الذي يعيشون فيه، تهيب جمعية “صوت الطفل أكادير” بكافة الفعاليات المدنية وكل الضمائر الحية بفتح منصة للحوار بشكل مستعجل، وتقديم الاقتراحات حول كيفية تقديم الدعم والمساندة للأطفال في وضعية الشارع، بشكل يحترم البرامج الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة وباء كورونا، وفي إطار التدابير العامة التي تنهجها السلطات المحلية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الطريق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.